کل نماهای صفحه

۱۵ مهر ۱۳۹۴

روزي سياه براي روس ونيروهاي اسد در شهر حما وحلب

يومٌ أسود على "الروس" و "قوات الأسد" في حماه وحلب.. "البريج" حرّة

امروز چهارشنبه نقطه استراتژيكي تل البريج يك نقطه استراتژيكي در شهر حلب بدست نيروهاي رزمنده سوري افتاد

در همين اطلاعيه اعلام شد يك افسر روسي كه سوار بر يك نفر بر زرهي بي ام پي بود اصابت قرار گرفت وكشته شد

أورينت نت - خاص

أدى هجوم مباغت شنّته ثلاثة فصائل عسكرية من الثوار، مساء الأربعاء، إلى السيطرة على خمسة مواقع لقوات النظام في تلة البريج الاستراتيجية شمال حلب.

يأتي ذلك بعد أن تمكن الثوار فجر اليوم الأربعاء من التصدي لمحاولة قوات الأسد التقدم في ريف حماة الشمالي وكبّدته خسائر فادحة في العتاد والجنود، رغم الغطاء الناري من الطيران الروسي الذي شن عدة غارات جوية على بلدات كفرنبودة وكفرزيتا وعطشان.

وأكدت مصادر خاصة لأورينت نت أن "الجبهة الشامية، وجيش الاسلام، و حركة أحرار الشام" شنّوا هجوماً مباغتاً على مواقع قوات الأسد في جبهة البريج وسيطروا على 5 نقاط كانت تتمركز فيها عناصر جيش الأسد وقتلوا العديد منهم بينما فرّ آخرون.

وأوضحت المصادر أنه "تم دمير مدفع من عيار 23، بالتزامن مع إلقاء مروحيات الأسد براميل المتفجرة على المنطقة بمساندة الطائرات الروسية".

وبالسيطرة على مواقع في تلة البريج الاستراتيجية بالقرب من المدينة الصناعية شمال شرق حلب، يكون الثوار قد قللوا بذلك بنسبة كبيرة من خطر الحصار على المدينة، التي يحاول النظام منذ أشهر تطويقها من خلال محاولته التقدم على جبهتي البريج وحندرات.

وفي ذات السياق أعلن المكتب الإعلامي لفيلق الشام أن ضابطاً روسياً قُتِل اليوم الأربعاء على جبهة مورك في ريف حماة الشمالي وتم نقله بعربة BMB باتجاه حماة.

۱ نظر:

  1. انشا االله هرچی روس و ایرانی و لبنانی برای قتل مردم سوریه رفتند ،سربنیس وذلیل شوند به حق خون مردم وبخصوص کودکان سوری.

    پاسخحذف