کل نماهای صفحه

۱۸ آبان ۱۳۹۵

خبر فوری - هلاکت هادی زاهد یکی از برجسته ترین وجنایتکارترین فرماندهان نیروهای ویژه سپاه پاسداران در سوریه

خبر فوری - هلاکت هادی زاهد یکی از برجسته ترین وجنایتکارترین فرماندهان نیروهای ویژه سپاه پاسداران در سوریه
اورینت نت

بنا به گزارشی که بدست ما رسیده است هادی زاهد بدست نیروهای رزمکنده سوری در حلب بهلاکت رسید
این خبر بخصوص در رسانه های خامنه ای منعکس شد واز این جنایتکار بعنوان یکی از فرماندهان مجموعه نیروهای ویژه سپاه پاسداران نام برد
نعت وسائل إعلام إيرانية القيادي في الحرس الثوري الإيراني "هادي زاهد"،  بعد أن لاقى حتفه أيدي الثوار في معارك حلب، وهو أحد قادة مجموعات القوات الخاصة في الحرس الثوري.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن القتيل زاهد بأنه أبرز الضباط المشرفين على معارك في مدينة حلب، حيث سقط قتيلاً على أيدي الثوار.

وكانت صحيفة "كيهان" الإيرانية كشفت مؤخراً ولأول مرة حصيلة عدد قتلى ميليشيات إيران الشيعية من "فيلق القدس" و"فاطميون" و"زينبيون" المنتشرة في الأراضي السورية، حيث أكدت الصحيفة مقتل وأسر نحو 2700 مقاتل من ميليشيات (فيلق القدس، ومليشيات فاطميون، وزينبيون) التابعة للحرس الثوري الإيراني، وذلك في حصيلة أربع سنوات من قتال هذه الميليشيات في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار قبل نحو ستة أشهر اتخذه الجنرالات في الحرس الثوري والجيش الإيراني، وهم "رحيم صفوي وجعفري وسليماني ورضائي" يقضي بزيادة أعداد المقاتلين في سوريا إلى ثلاثة أضعاف، مرجحة أن "الخسائر الكبيرة التي منيت بها إيران في منطقة خان طومان جنوب حلب، التي شكلت ضربة كبيرة للقوات الإيرانية والجيش الإيراني، لا سيما كتيبة (القبعات الخضر)"، سببها القرار الأخير.

وأوضحت الصحيفة  أن "أكبر عدد القتلى كان من مدينة قم، وذلك نسبة لعدد سكانها، ومن ثم أتت المحافظات الغربية والجنوبية (خوزستان، إيلام، كرمانشاه، وهمدان)، وشمال إيران (كلستان، مازندران، وجيلان)، ثم المناطق الوسطى (المركزي، سمنان، كرمان، ويزد)".

وعمدت إيران إلى إرسال ميليشيات للقتال في سوريا منضوية تحت ألوية الحرس الثوري، وشكلت هذه القوات قوامها العسكري المحارب هناك، حيث تتفرع هذه الميليشيات إلى مقاتلين من أفغانستان تحت مسمى "لواء فاطميون"، وأخرى من باكستان يطلق عليها "زينبيون"، غير أن الخسائر لحقت بتلك الميليشيات العابرة للحدود أيضاً، حيث قتل "علي رضى توسلي" قائد "لواء فاطميون" ذو الأصل الأفغاني بمعارك ضد المعارضة بمحافظة درعا جنوبي سوريا، العام الماضي.

ومن بين أبرز القتلى في صفوف "لواء فاطميون"، رضى حواري، وعلي فرداي، وعلي بيات، الذين لقوا حتفهم على أيد المعارضة العام الماضي، إلى جانب محمد حسن حسيني، مساعد قائد اللواء في يونيو/ حزيران المنصرم في مدينة تدمر وسط سوريا.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر