کل نماهای صفحه

۲۰ آبان ۱۳۹۵

علی بوطان معروف به حاجی کورهان فرمانده کردهای سوری شاخه پ کا کا در یک عملیات با خودروی انفجاری در حسکه کشته شد

علی بوطان معروف به حاجی کورهان فرمانده کردهای سوری شاخه پ کا کا در یک عملیات با خودروی انفجاری در حسکه کشته شد
اورینت نت 

مطبوعات  کردی در سوریه اعلام کردند فرمانده نیروهای ویژه حمایه کردی زیر شاخه پ کا کا در یک انفجار خودروی بمب گذاری شده در اطراف حسکه کشته شده است.
در این گزارش آمده است که این انفجار در مسیر جاده حسکه به قحطانیه نزدیک قریه البوتر شمال اطراف حسکه صورت گرفته است
از سوی دیگر همین گزارش افزود که کوران مسئول فرستادن نیروهای مسلح کردی در حمایت از حزب کارگران کردستان یعنی پ کا کا برای عملیات تروریستی در داخل ترکیه بوده است
نعت وسائل إعلام كردية قائد القوات الخاصة في تنظيم "وحدات الحماية" الكردي YPG، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بريف الحسكة.

وأكد ناشطون مقتل "علي بوطان" المعروف بـ "حجي كورهان " قائد القوات الخاصة في تنظيم "وحدات الحماية" الكردي، إثر عملية اغتيال عبر تفجير عبوة ناسفة خلال مرور سيارته على طريق "القامشلي القحطانية" قرب قرية "البوير" شمال بريف الحسكة.

من جانبها، أكدت وكالة الأناضول أن "كورهان" هو المسؤول عن إرسال مسلحي من تنظيم YPG" " ذراع حزب العمال الكردستاني الانفصالي في سوريا إلى تركيا لتنفيذ عمليات "إرهابية".


يشار أن محافظة الحسكة شهدت في الآونة الاخيرة عدة عمليات أمنية أدت إلى اغتيال قادة في تنظيم YPG  الكردي، وكان أبرزها، تلك العملية التي أدت إلى مقتل "فهمان حسين" الذي يوصف بأنه القائد الفعلي للقوات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي ينظر إليه بوصفه الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK) التركي. 

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر