کل نماهای صفحه

۲۹ تیر ۱۳۹۴

ايران بزبان خبرگزاري فارس رژيم حماس را متهم كرد كه با هماهنگي عربستان700رزمنده به يمن فرستاده است

ايلاف - نصر المجالي: نفت حركة (حماس) مزاعم إيرانية عن وجود اتفاق بينها وبين المملكة السعودية بخصوص مشاركة مقاتليها في (عاصفة الحزم) لإعادة الشرعية في اليمن.
ونشرت الحركة على حسابها الرسمي بموقع تويتر بياناً نفت فيه في شكل مطلق مزاعم لوكالة (فارس) نقلتها عن معارض سعودي عن اتفاق المملكة معها على مشاركة المئات من مقاتليها في (عاصفة الحزم).


وأضافت الوكالة في مزاعمها أن محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي طلب من خالد مشعل المشاركة بـ 700 عسكري من غزة في عملية (عاصفة الحزم")، مشيرة إلى تدرب هؤلاء المقاتلين الغزّيين على حرب الجبال والشوارع والمدن على غرار حزب الله في لبنان، وقدرتهم على مواجهة الحوثيين في المدن والجبال الوعرة في اليمن.

 وتابعت (فارس) في ادعاءاتها قائلة: إن خالد مشعل اعتبر خروج 700 عسكري من غزة مشكلة، لأنه من الممكن أن يتم استغلال ذلك من قبل الجماعات المرتبطة بإيران في غزة، لكنه وافق، والكلام للوكالة الإيرانية، على تدريب قوات متخصصة في حرب الشوارع والمدن والجبال بالتعاون مع السعودية.

وخلصت إلى القول: إن خالد مشعل اقترح على محمد بن سلمان تنفيذ مشروع تفخيخ الجبال المشتركة بين الملكة العربية السعودية واليمن لإيقاف تسلل الحوثيين أو اقترابهم من الحدود السعودية.

هیچ نظری موجود نیست:

پست کردن نظر