کل نماهای صفحه

۲۴ تیر ۱۳۹۴

مهم - بنا به اخبار رسيده سه دليل حتمي براي دخالت مستقيم نظامي تركيه در خاك سوريه وجود دارد

مهم - بنا به اخبار رسيده سه دليل حتمي براي دخالت مستقيم نظامي تركيه در خاك سوريه وجود دارد

ثلاثة أسباب حتمية ستدفع الجيش التركي للتدخل المباشر في سوريا

اول اينكه در امتداد مرز جنوبيه تركيه كردها ميخواهند منطقه خاص خودشان را درست كنند
دوم اينكه داعش وكردها راه امداد رساني به ارتش آزاد ومعارضه سوريه را قطه ميكنند 
سوم اين امكان وجود دارد كه به كمك كردها وداعش اسد نيروهاي ارتش آزاد ومعارضه را در حلب نابود كند 
ضمن اينكه تركيه ميخواهد براي پناهندگان سوريه يك منطقه امن درست كند كه مفيد وضروري ميباشد
أورينت نت - متابعات

كشف محلل عسكري تركي عن ثلاثة أسباب ستدفع بالضرورة الجيش التركي إلى التدخل العسكري المباشر داخل الأراضي السورية، من أجل حماية أمنها القومي جاء ذلك خلال تصريحات للمحلل العسكري والسياسي التركي زاهد جول، إلى (مدار اليوم)، تحدّث فيها عن دوافع وضرورات التدخل العسكري التركي المباشر في سورية، حيث أكّد جول على أن أي محاولة للقوات الكردية بالتمدد من جرابلس ومارع نحو عفرين، ستدفع تركيا للتدخل والدفاع عن مصالحها، خاصة وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أعلن غير مرة عن أن تركيا لن تسمح بإقامة كيان كردي على حدودها الجنوبية.


وأضاف أن قطع طرق إمداد المعارض السورية من قبل تنظيم "داعش" أو pyd سيدفع تركيا للتدخل أيضاً، وذلك للحفاظ على التواصل مع فصائل المعارضة، والحفاظ على أمن تركيا القومي.

ولفت جول إلى أن إحتمال هزيمة فصائل المعارضة السورية في حلب أمام نظام الأسد، سبب أخر يدفع بتركيا للتدخل، من أجل تدراك حصول كارثة إنسانية بحق أكثر من مليون شخص، بالإضافة إلى أن هذه الخسارة ستزيد تدفق أعداد غير مسبوقة من اللاجئين، الأمر الذي أعلنت تركيا أنها لن تحتمله أبداً.

وأشار إلى أن التدخل في الحالة الأخيرة سيكون من أجل إقامة مناطق أمنة لإيواء اللاجئين السوريين، داخل الأراضي السورية، مؤكداً على أن هذا التدخل سيتم بموافقة دولية وإقليمية.
ويذكر أن الحكومة التركية كانت قد حشدت على الحدود السورية أكثر من نصف الجيش التركي، وآليات عسكرية، تمهيداً لقرار التدخل في سوريا، من أجل خلق منطقة آمنة في الشمال السوري.

15/7/2015

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر