کل نماهای صفحه

۴ فروردین ۱۳۹۵

عملیات تروریستی بلژیک - نیروهای امنیتی بلژیک دستگیری مغز متفکر عملیت تروریستی بلژیک را تکذیب کردند

عملیات تروریستی بلژیک - نیروهای امنیتی بلژیک دستگیری مغز متفکر عملیت تروریستی بلژیک را تکذیب کردند
اورینت نت نوشته
فردی که کاپشن سفید پوشیده هویتش معلوم نشده است او که مقداری زیادی مواد منفجره با خود داشت هنوز فراری میباشد
به عربی بیشتر بخوانید
نفى المدعي العام البلجيكي "فريديرك فان لوي"، اعتقال المشتبه به الرئيسي في هجمات بروكسل، التي خلفت نحو 31 قتيلاً وعشرات الجرحى، بينما يتوقع عقد اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي لبحث الوضع الأمني.

وأكد "فان لوي"، في مؤتمر صحافي عقده للحديث عن تطورات التحقيق في الهجمات الانتحارية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، أن الأخوين "خالد وإبراهيم البكراوي" هما منفذا العمليات الانتحارية وذلك بعد فحص هوياتهما وبصماتهما.

وأضاف أن شخصاً ثالثاً (لم يحديد هويته) لازال البحث عنه جارياً، وهو الذي ظهر إلى جانب أحد الأخوين بكراوي وهو يرتدي معطفا أبيض وقبعة، "وهو الذي كان يحمل حقيبة تضم أكبر كمية متفجرة حيث وضعها في المطار وغادره ولحد الآن لازال البحث عنه جاريا".

ولفت المدعي العام إلى أن الشخص الذي تم اعتقاله صباح اليوم وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن كونه المشتبه به الرئيسي في العمليات "ليس هو منفذ العملية" رافضاً في الوقت ذاته الإعلان عن هويته، مشيراً إلى العثور على حاسوب، تعود ملكيته لإبراهيم البكراوي قام برميه في حاوية للقمامة، وبعد فحصه، تم العثور على تسجيل صوتي، يتحدث فيه إبراهيم عن كونه بات مهدداً بالسجن بعد اعتقال "صلاح عبد السلام"، وبأنه في حال لم يتحرك في أقرب وقت سيتم اعتقاله.

ورفض المدعي العام إعطاء الكثير من المعلومات من أجل عدم التأثير على سير التحقيق، فيما كشف بأن عدد القتلى وصل إلى 31 قتيلا في المطار ومحطة الميترو، كما بلغ عدد الجرحى 270 جريحاً.

وكانت وسائل إعلام اوروبية قد روجت في وقت سابق، بأن السطات البلجيكية اعتقلت المشتبه به الرئيسي في هجمات بروكسل.

في هذه الأثناء، قال مفوض الهجرة في الاتحاد الأوروبي "ديمتريس أفراموبولوس" الأربعاء، إنه يتوقع عقد اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد لبحث الوضع الأمني "خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف "أفراموبولوس" وفق وكالة رويترز إنه تحدث على الفور عقب التفجيرات التي وقعت في بروكسل الثلاثاء مع وزير الداخلية البلجيكي، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب تبادل المعلومات بصورة أكبر بين الدول الأوروبية.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر