کل نماهای صفحه

۲۴ آذر ۱۳۹۴

فرودگاه المرج غوطه شرقی اطراف دمشق با اتاق عملیات مشترکی توسط رزمندگان سوریه باز پس گرفته شد


فرودگاه المرج غوطه شرقی اطراف دمشق با اتاق عملیات مشترکی توسط رزمندگان سوریه باز پس گرفته شد
اورینت نت

بعد عدة ساعات من إعلان كبرى الفصائل العاملة في الغوطة عن تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة في منطقة المرج، أعلن الثوار استعادة كامل المطار العسكري الرئيسي في المرج.

وأفاد مراسل أورينت في الغوطة الشرقية "يمان السيد" بمقتل 15 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات الشيعية خلال استعادة ثوار غرفة عمليات المرج على كامل المطار الرئيسي في منطقة المرج.

وأوضح مراسلنا أن الثوار استعادوا زمام المبادرة، وشنوا صباح اليوم هجوماً معاكساً على قوات الأسد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أفضت إلى انسحاب قوات الأخيرة إلى خارج أسوار المطار، وذلك بعد مقتل  15 عنصراً و تدمير دبابيتن.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان كل من "جيش الإسلام، جبهة النصرة، الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، حركة أحرار الشام، وفيلق الرحمن" عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة وقيادة المعركة في منطقة المرج.

هذا وسيطرت قوات الأسد مدعومة بميليشيا شيعية على أجزاء واسعة من منطقة مرج السلطان والمطار الاحتياطي بالغوطة الشرقية، بعد قصف عنيف من قبل الطائرات الروسية، الأمر الذي أجبر الثوار على الانسحاب.

وتعتبر منطقة مرج السلطان البوابة الأساسية للغوطة الشرقية، حيث تعد الطريق الأساسي الذي يقود إلى دوما، وهي تقع على المدخل الشمالي الشرقي للغوطة، وتطوّق الريف الدمشقي مع بلدات العبادية والقاسمية والنشابية ودير العصافير والقيسا والعتيبة ذات الثقل الاستراتيجي الأكبر

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر