کل نماهای صفحه

۱۶ آذر ۱۳۹۵

هواپيماهاي اسرائيل با هماهنگي كامل روسيه حزب الله را در سه منطقه زبداني همزمان بمباران كرد

هواپيماهاي اسرائيل با هماهنگي كامل روسيه حزب الله را در سه منطقه زبداني همزمان بمباران كرد

اورينت نت
هواپيماهاي اسرائيل در يك اقدام هماهنگ با روسيه بطور همزمان سه بخش از مجموعه نظامي حزب الله را بمباران كرد تردد آمبولانسهاي بيشمار بعد از بمباران حاكي از اين بود كه كشته وزخمي زياري داشته است .
نكات مهم:
1- اين حمله براي جلوگيري از تداخل وبرخورد هواپيماهاي روسي يا پدافندهاي روسي كاملا با روسيه هماهنگ شده بود
2- در هفته ها وازجمله در ماه گذشته 2باد مجموعه هاي نظامي حزب الله وستونهاي حامل اسلحه از سوريه به لبنان كه متعلق به حزب الله بود هدف بمباران هواپيماهاي اسرائيلي قرار گرفت كه همگي با روسيه هماهنگي وتوافق صورت گرفته بود 
تعرضت عدة حواجز عسكرية لميليشيا حزب الله اللبنانية منتشرة في محيط مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء لعدة غارات جوية نفذتها طائرات "مجهولة".

وأفادت مصادر ميدانية لـ"أورينت نت" أن طائرات يعتقد أنها إسرائيلية استهدفت 3 حواجز لميليشيا حزب الله في محيط مدينة الزبداني.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت حواجز "السنديان والصاروخية وعين الرملة" التابعة لحزب في الجبل الغربي للزبداني، وسط تأكيدات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، حيث شوهدت سيارات الاسعاف تهرع إلى مكان الاستهداف.

وتأتي هذه التطورات بعد أسبوع من شن الطائرات الإسرائيلية عدة غارات استهدفت قافلة أسلحة تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبنانية، كانت في طريقها من دمشق إلى بيروت، حيث أكدت القناة الثانية الإسرائيلية وقتها أن مقاتلات تابعة للطيران الحربي الإسرائيلي دخلت الأجواء اللبنانية، وشنت غارات على قافلة أسلحة لميليشيا حزب الله قرب دمشق، وعلى مستودع للأسلحة تابع لـ"الفرقة الرابعة" في قوات الأسد. 

يشار أن الطيران الإسرائيلي استهدف خلال الأشهر الماضي مواقعاً لميليشيا حزب الله اللبناني وقوات الأسد في القلمون وجبل قاسيون قرب دمشق وفي مناطق بمحافظة القنيطرة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قد أجرى مؤخراً محادثات مطولة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول التنسيق بين البلدين لتفادي التصادم بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا، حيث أقر "نتنياهو" و للمرة الأولى بتنفيذ الجيش الإسرائيلي عمليات داخل سوريا، وقال حينها " نعمل ضد جبهة إرهابية تحاول إيران إنشاءها في الجولان، ونمنع نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان وسنستمر بذلك".

والجدير بالذكر أن روسيا دشنت بعد اسبوعين من عدوانها على سوريا خطاً ساخناً مع مركز القيادة لسلاح الجو الإسرائيلي، للإبلاغ المتبادل عن طلعات الطائرات في أجواء سوريا.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر