کل نماهای صفحه

۲۹ آذر ۱۳۹۵

خبر فوري- اندريه كارلوف سفير روسيه در تركيه بدست فرد ناشناسي بقتل رسيد

خبر فوري- اندريه كارلوف سفير روسيه در تركيه بدست فرد ناشناسي بقتل رسيد

اورينت نت
يك منبع اطلاعاتي روسيه اعلام كرد غروب دوشنبه سفير روسيه در انكارا براثر جراحت وارده توسط فرد ناشناسي كه از نزديك به او شليك كرده بودمرد.
خبرگزاري سبوتنيك از يك منبع امنيتي روسيه نقل كرد كه اندريه كارلوف در حالي بقتل رسيد كه در مركز فني انكارا در حال سخنراني بود.
منبع اورينت نت در صحنه گزارش كرد فرد ضارب قبل از اينكه هويت ومليتش كشف شود بدست پليس تركيه كشته شد
قال مصدر أمني روسي، مساء اليوم الاثنين، إن السفير الروسي في أنقرة، مات متأثراً بجراحه بعد تعرضه لعملية اغتيال على يد مجهول في العاصمة التركية.

وأكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عن مصادر أمنية لها، مقتل السفير الروسي أندريه كارلوف، وذلك أثناء إلقاء كلمة له في معرض فني في أنقرة.

وقالت مصادر ميدانية لـ أورينت نت، إنن منفذ الهجوم أردي قتيلاً، من قبل الشرطة التركية، في الوقت الذي لم يفصح بعد عن هويته وجنسيته.

وأضافت المصادر أنرجلاً مسلّحاً اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك"، وأطلق النار على السفير كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين.

وتسود حالة من التفاهم السياسي في الآونة الأخيرة بين أنقرة وموسكو، عقب قطيعة استمرت لأشهر على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية من طراز سو24 على الحدود السورية التركية، ما دفع موسكو إلى اتخاذ اجراءات عقابية وصلت حد القطيعة، قبل أن يعاد التطبيع قبل نحو 6 أشهر.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر