کل نماهای صفحه

۲ مهر ۱۳۹۵

نیروهای اسد در شمال لاذقیه یعنی جبل الاکراد وجبل اترکمان در هم کوبیده شدند

أنیروهای اسد در شمال لاذقیه یعنی جبل الاکراد وجبل اترکمان در هم کوبیده شدند




اورینت نت
جبل الاکرد وجبل ترکمان دو نقطه کیدی واستراتژیک میباشد که از یک طرف نزدیک مرزترکیه واز طرف دیگر در شمال لاذقیه زادگاه اسد قرار دارد.
این مناطق تاکنون بارها دست به دست شده ونیروهای اسد حزب الله وپاسداران چه برای حفظ آن یا برای اشغال آنها بارها تلفات سنگین داده اند.
این بار نیروهای رزمنده سوری یا همان یگانها وفصائل ساحل شکست سنگینی به نیروهای میلیشیای وپاسداران ایران وارکردند
این شکست نیروهای اسد وپاسداران علیرغم حملات جنایتکارانه هوائی روسها ودر حمایت از پاسداران واسد به آنها تحمیل شده است

احبطت الفصائل الثورية مجدداً، اليوم الجمعة، حملة عسكرية شنتها قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الشيعية والتشبيحية، بهدف إعادة احتلال مناطق في جبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية.

وأكد مراسل أورينت "محمد الأشقر" أن فصائل الثوار تمكنت من احباط محاولة واسعة شنتها قوات الأسد والميليشيات الشيعية، بهدف التقدم نحو محاور "كلز والقرمنلية والصراف وبرج التفاحية" في جبل التركمان، وسط قصف جوي مكثف من قبل طائرات العدوان الروسي.

من جهته، أكد "أبو خالد غندور" القيادي في "الفرقة الأولى الساحلية" التابعة للجيش السوري الحر في تصريح لـ"أورينت نت" مقتل العشرات من قوات الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني" خلال إفشال الثوار محاولتهم اقتحام مناطق في جبل التركمان والأكراد، مشيراً إلى أن قوات الأسد تعمل على إيجاد ثغرة نحو جسر مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ولا سيما من خلال تكثيف الضغط العسكري على محور "برج التفاحية" الاستراتيجي، الذي يفصل بين جبل التركمان والأكراد.

في هذه الأثناء، تدور معارك كر وفر بين الثوار وقوات الأسد في محاور "نحشبا ورشا وأرض الوطى وعين القنطرة" بجبل الأكراد.

والجدير بالذكر، أن قوات الأسد مدعومة بميليشيات إيران تمكنت مؤخراً من إعادة احتلال بلدتي كنسبّا وسلمى في جبل الأكراد، وذلك بعد أن شنت طائرات العدوان الروسي مئات الغارات الجوية.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر