کل نماهای صفحه

۶ آبان ۱۳۹۵

مهم - دويست 200كشته نيروهاي ايران واسد در يك ماه - خشم ما عليه روسيه دركفر نبوده ودرهم شكستن وجه وجايگاه پوشالي ايران در شهر صوران - فرمانده ارتش عزه ارتش آزاد

مهم - دويست 200كشته نيروهاي ايران واسد در يك ماه - خشم ما عليه روسيه دركفر نبوده ودرهم شكستن وجه وجايگاه پوشالي ايران در شهر صوران - فرمانده ارتش عزه ارتش آزاد

جميل صالح ،فرمانده ارتش عزه از ارتش آزاد سوريه به اورينت نت گفت :
ارتش عزه از ارتش آزاد سوريه عليرغم اقدامات جنايتكارانه نظامي توسط اسد وپاسداران ومزدوران شيعي ونيروهاي روسي به پيروزي هاي جديدي در حما، دست يافتند ومزدوران خامنه اي واسد با پشتيباني روسها كه تلاش داشتند مناطق آزاد شده را باز پس بگيرند با خفت وخواري تن به شكست دادند وتلافات زيادي را متحمل شدند بخشي از آمار بهلاكت رسيده هاي پاسداران ومزدورانشان در يك ماه گذشته به 200نفر رسيد
اين فرمانده اضافه كرد با بكار گيري تجهيزات نظامي جديد وبسيار قوي وكار آمد سد راه نيروهاي جنايتكار اسد وحاميان روسي وايراني آنها شدند

قائد جيش العزة لأورينت: قهرنا روسيا بكفرنبودة وسنكسر شوكة إيران بصوران


يواصل "جيش العزة" وبالتعاون مع فصائل قليلة في الجيش السوري الحر تصديه لأعنف حملة عسكرية تشنها قوات الأسد وميليشيات إيران بهدف إعادة احتلال المناطق التي حررها الثوار مؤخراً بريف حماة، وذلك في ظل غياب باقي الفصائل العسكرية الفاعلة وأبرزها "حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام وفيلق الشام"، ورغم ذلك تكبدت قوات الأسد خسائر بشرية كبيرة وصلت إلى نحو 200 قتيل خلال الشهر الجاري فقط.
جيش العزة استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة
بكار گيري تجهيزان نظامي كارآمد وقوي عليه دشمن
وأكد الرائد جميل الصالح قائد "جيش العزة" في تصريح خاص  لـ"أورينت نت" أن قوات الأسد استغلت مؤخراً انشغال الفصائل الثورية بالتحضير لمعركة حلب، ليشن أعنف هجماته البرية والجوية بهدف إعادة احتلال المناطق التي حررها الثوار قبل أسابيع في  ريف حماة، ولاسيما مدن "صوران و طيبة الإمام و حلفايا" التي تعتبر الخط الدفاعي الأخير عن مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد و ميليشياته.
وكشف الرائد "الصالح" أن "جيش العزة" استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المناطق المحررة، ولاسيما صوران التي تشهد حالياً معارك عنيفة تكبدت خلالها قوات الأسد وميليشيات إيران خسائر بشرية كبيرة.

أهمية صوران 
جميل صالح ،فرمانده ارتش عزه از ارتش آزاد سوريه به اورينت نت گفت :بنا به اهميت شهر صوران كه نيروهاي اسد وحاميانش با نيرو وتجهيزات زيادي قصد حمله وبازپس گيري آنرا داشتند با موشك هاي تاو وسلاح هاي سنگين وزرهي آنها را تار ومار كرديم
وعن أهمية مدينة صوران التي دفع قوات الأسد إلى إرسال وحدات عسكرية كبيرة بهدف إعادة احتلالها، قال الرائد الصالح إن "صوران تشكل بالنسبة الخط الدفاعي الأول عن باقي المناطق المحررة في ريف حماة الشمالي، الأمر الذي دفعنا إلى نشر طواقم صواريخ "التاو" والمدفعية الثقيلة والدبابات لاستهداف أي تحرك باتجاه المناطق المحررة".

قهرنا روسيا في كفرنبودة وسنكسر شوكة إيران في صوران
خشم ما عليه روسيه دركفر نبوده ودر هم شكستن وجه وجايگاه ايران در شهر صوران
فرمانده جيش العزه از ارتش آزاد گفت  ارتش آزاد پيشروي روسها را در كفر نبوده متوقف و24تانك وتجهيزات نظامي را منهدم نمودند.
اين فرمانده افزود شكوت وابهت پوشالي ايران وخامنه اي وپاسداران ومزدورانش را هم در شهر صوران نابود ساختيم
وشدد قائد "جيش العزة"  على أن "الجيش الحر أوقف تقدم روسيا وجحافلها في "كفرنبودة" نهاية العام المنصرم، حين أسفر الهجوم عن "مجزرة دبابات" عبر تدمير الثوار أكثر من 24دبابة وآلية، مؤكداً "سنكسر شوكة إيران أيضاً في صوران".


النظام فقد 200 عنصر وضابط خلال الشهر الجاري
نظام اسر وحاميانش 200تن از نيروهايش را از دست دادند
وكشف الرائد جميل الصالح أنه تم توثيق مقتل نحو 200 من عناصر وضباط قوات الأسد وميليشيات إيران خلال الشهر الجاري فقط من المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي و الشرقي.

غياب باقي الفصائل عن معارك حماة
همه اين پيروزي ها البته در غياب گردانها ونيروهاي مهم وجنگنده اي چون احرار شام وفيلق شام وفتح شام بوده است
ويخوض "جيش العزة" إلى جانب عدد قليل من فصائل الجيش الحر معركة الدفاع عن المناطق المحررة في ريف حماة، وسط غياب أبرز الفصائل وأهمها "حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام وفيلق الشام".
وفي السياق، يشير الرائد الصالح إلى أن "الاقتتال الأخير الذي وقع بين حركة "أحرار الشام" الإسلامية وجماعة "جند الأقصى" (قبل اندماجها في صفوف جبهة فتح الشام) أثر سلباً على واقع الجبهات في ريف حماة، و خصوصاً في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً، مستدركاً أن هذا الأمر لا يعني أنه بإمكان قوات الأسد التقدم بسهولة للسيطرة على المناطق المحررة.
كما عاتب قائد "جيش العزة" في ختام حديثه لـ"أورينت نت" باقي الفصائل لعدم إرسالها تعزيزات عسكرية إلى جبهات ريف حماة الشمالي، وذلك رغم المناشدات المكررة التي أطلقت سابقاً لاستدراك الوضع الميداني والتعاون في مواجهة حملات قوات النظام العسكرية، الأمر الذي فرض على "جيش العزة" الزج بأكبر عدد من قواته و أسلحته في هذه المعارك، مذكراً بأن ريف حماة يعتبر الخط الدفاعي الأول عن ريف إدلب.

يشار أن "جيش العزة" من أبرز فصائل الجيش الحر المنتشرة في ريفي حماة الشمالي وإدلب، وشارك في مواجهات ريف اللاذقية الشمالي، وتأسس قبل نحو عام ونصف.

والجدير بالذكر، أن الطائرات الروسية استهلت عدوانها على سوريا، في 30 أيلول من العام المنصرم، بقصف مقرات تابعة لتجمع العزة في مدينة اللطامنة بريف حماة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر